قسم الهندسة الإلكترونية والإتصالات - جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا

The World In Our Hands
 
الرئيسيةالــمجــلةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجلووووووو الجااامعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد

avatar

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/07/2009

مُساهمةموضوع: اجلووووووو الجااامعه   الأربعاء سبتمبر 16, 2009 5:13 am

أقرت الحكومة اليمنية الثلاثاء تأجيل العام الدراسي المقرر ان يبدأ بعد إجازة عيد الفطر ، لمدة أسبوع على مستوى مدارس اليمن بهدف تعزيز الاجراءات الاحترازية المتعلقة بأنفلونزا الخنازير، اثر تفشي الوباء على نحو مخيف خلال الأسابيع القليلة الماضية .

واناط قرار الحكومة بهذا الخصوص بوزارتي الصحة والتربية العمل على تعزيز الإجراءات الاحترازية وتكثيف التوعية الإعلامية حول المرض وطرق الوقاية منه في أوساط الطلبة مع مراعاة استمرار المعلمين والمعلمات في الدوام وتواجدهم في مدارسهم عقب اجازة عيد الفطر المبارك.

ياتي ذلك في وقت يتواصل فيه الكشف اليومي عن اصابات جديدة ، حيث أعلنت وزارة الصحة مساء الثلاثاء عن اكتشاف 7 حالات جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير ( إتش1 إن 1) لترتفع بذلك عدد الحالات المصابة بالمرض إلى 58 حالة منها 17 حالة وافدة وبقية الإصابات نتيجة الاختلاط بمصابين داخل اليمن توفيت احدها مطلع أغسطس الماضي.

واسهم غياب الوعي لدى المجتمع اليمني في ضل تراخي مسئولي الصحة واهتراء الوضع الصحي في البلاد ، في دخل وباء انفلونزا الخنازير مرحلة خطيرة بانتشاره وانتقال العدوى محليا ، إذ لم تعد الحالات وافده كما كان في بداية ظهور المرض، بل نتاج المخالطة ومنتشرة على نحو مقلق مؤخرا .

وقال مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بالوزارة - الناطق باسم اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأنفلونزا الدكتور عبد الحكيم الكحلاني أن الحالات المكتشفة خالطوا حالات مصابة بالفيروس ، مؤكداً أن جميع هذه الحالات تخضع حالياً للعلاج والعزل في منازلهم وحالاتهم مستقرة .

وأشار الدكتور الكحلاني إلى انه تم اكتشاف هذه الحالات عبر فرق الترصد الوبائي التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان وفروعها في المحافظات .




من راي الخاص نحتاج تاجيل للجامعه مع الاخذ بعين الاعتبار ان ان الاصابه نتقلت من الوافده اغلب طلاب جامعتنا من بلدان عربيه واغلبهم من مناطق معرضه لخطر الاصابه مثلا مكه وجده موعد الدراسه بعد العيد وتواجد المعتمرين فالعشر الاواخر يزيد من خطر الاصابه اعتقد من حقنا المطالبه بتاجيل الدراسه كباقي الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shihabsat



عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: اجلووووووو الجااامعه   الجمعة سبتمبر 18, 2009 4:05 pm

الله يحفظنا جميعا من هذه الامراض الخبيثة وكما نعلم جميعا ان فيروس H1N1 منتشر حاليا في الدول العربية .. وطلاب الجامعة احق بتاجيل الدراسة من طلاب المدارس .. عالعموم سوف نتاكد في اذا ما تاجلت الدراسة الجمعية اسبوع ام لا .. شكرا يا مهندسنا النشيط ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اجلووووووو الجااامعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قسم الهندسة الإلكترونية والإتصالات - جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: