قسم الهندسة الإلكترونية والإتصالات - جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا

The World In Our Hands
 
الرئيسيةالــمجــلةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعلن تاجيل الدراسه للجامعات لمده اسبوع مبروووووك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد

avatar

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/07/2009

مُساهمةموضوع: اعلن تاجيل الدراسه للجامعات لمده اسبوع مبروووووك   السبت سبتمبر 26, 2009 1:38 am

بعد تأجيلها في المدارس...تأجيل الدراسة في جامعات اليمن بسبب أنفلونزا الخنازير
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره تأجيل الدراسة في كافة الجامعات الحكومية والأهلية في اليمن لمدة أسبوع.

وقال الدكتور/ باصره إن قرار التأجيل اتخذ بعد التشاور مع وزير الصحة العامة والسكان حتى يتم تحديد الإجراءات العملية للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير من قبل اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الجائحة خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستقدم خطة للوقاية من المرض إلى اجتماع اللجنة الوطنية العليا والتي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكاتبها في المحافظات.

مشيراً إلى أن الخطة تشمل تنظيم محاضرات توعوية في الجامعات لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب وتوزيع منشورات وملصقات في مختلف الأماكن والساحات ولوحات الإعلانية في الجامعات توضح أعراض المرض وطبيعته وخطورته وطرق انتقاله وإرشادات الوقاية منه.

وأضاف: ان الخطة تتضمن تشكيل لجنة في كل جامعة وتحديد مشرفين صحيين في الكليات وتفعيل دور المراكز الصحية داخل الجامعات والعيادات الطبية في الكليات وكذلك تفعيل دور كليات الطب والعلوم الصحية والمستشفيات التعليمية الجامعية بالإضافة إلى الاستفادة من طلاب الامتياز في مجال الطب البشري والتمريض.

ولفت د/ باصره في تصريح لموقع "26 سبتمبرنت" إلى أن قرار التأجيل يؤكد اهتمام الوزارة وحرصها على أبنائها الطلاب والطالبات في مختلف الجامعات الحكومية والأهلية بما يضمن حمايتهم من المرض والحفاظ على صحتهم.

ويأتي قرار تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات اليمنية لمدة أسبوع بعد قرار مماثل بتأجيل موعد بدء العام الدراسي اتخذه مجلس الوزراء اليمني في رمضان الفائت كإجراء احترازي لأتحاذ تدابير الوقاية من أنفلونزا الخنازير.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي أشار إلى أن وزارته ستشترك مع وزارة الصحة العامة والسكان لتنفيذ برنامج عمل توعوي وقائي لمجابهة وباء أنفلونزا الخنازير وأية مخاطر محتملة لهذا الوباء مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الجوفي في تصريح سابق لـ"المؤتمرنت" إلى أن غرفة عمليات مركزية مشتركة بين الوزارتين تعمل على مدار الساعة بهذا الصدد، وأن غرف عمليات غير مركزية تعمل في ذات الإطار بالتعاون بين مكاتب التربية والصحة في عموم المحافظات.

وأشار إلى خيارات عديدة تدرسها التربية والصحة وستضعها أمام مجلس الوزراء الثلاثاء القادم مشفوعة بآخر التقارير حول انتشار الوباء في اليمن، ومن تلك الخيارات تقسيم اليوم الدراسي إلى فترات صباحية ومسائية، لتخفيف الازدحام في المدارس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shihabsat



عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: خبر صحيح   السبت سبتمبر 26, 2009 8:50 pm

الخبر هذا صحيح ومؤكد وقرأته اليوم في الشريط الاخباري بقناة الجزيرة الاخبارية القطرية ..
شكرا كثيرا مهندس الحياة على جهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعلن تاجيل الدراسه للجامعات لمده اسبوع مبروووووك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قسم الهندسة الإلكترونية والإتصالات - جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: