قسم الهندسة الإلكترونية والإتصالات - جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا

The World In Our Hands
 
الرئيسيةالــمجــلةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مهندس يكشف كم سيبلغ ارتفاع برج دبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shihabsat



عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: مهندس يكشف كم سيبلغ ارتفاع برج دبي   الأحد ديسمبر 28, 2008 7:01 pm

م
منذ بدء أعمال بناء برج دبي الذي من المقرر أن يصبح أطول برج في العالم، بقي الارتفاع النهائي للبرج بمثابة السر الذي لن يكشف عنه إلا عند الانتهاء منه.

إلا أنه وفي يوم الأربعاء أخبر أحد المهندسين المعماريين الذي يقف وراء المشروع الضخم أريبيان بزنس أن البرج مصمم ليصل ارتفاعه إلى 808 متر.

وقال "مارشال سترابالا" الذي كان يعمل بصفة شريك مساعد ومصمم رئيس في شركة "سكيدمور أوينجز أند ميرل" المعروفة باسم (سوم) التي مقرها شيكاغو أنه حين غادر الشركة في عام 2006، كان من المقرر أن يكون الارتفاع النهائي للبرج 808 متر أو ما يعادل نصف ميل.

وتمثل تعليقات "سترابالا" المرة الأولى التي يكشف فيها شخص على علاقة بالمشروع عن الارتفاع المخطط لبرج دبي الذي لم تقل شركة إعمار التي تتولى تطويره عنه سوى أنه سيكون "أكثر من 700 متر".

وذكر "سترابالا" الذي يعد برج شنغهاي، المبنى الأطول في الصين من أحدث المشاريع التي صممها "لا أعلم الارتفاع الذي سيصل اليه مع الفولاذ، ولكنه كان مصمم أن يصل الى 808 متر حين غادرت "سوم" عام 2006، أي بارتفاع نصف ميل على وجه التحديد".

ولم يكن أحد من شركة إعمار موجود لدى اتصال أريبيان بزنس بهم للتعليق حول الموضوع.

وكانت شركة "سوم" قد بدأت تخطيط العمل لإنشاء برج دبي في منتصف عام 2002 بعد فوزها في مسابقة لتصميم البرج.

وقال "تم تصميم البرج ليكون سكنياً في بادئ الأمر ثم غيّرنا الطوابق العليا لتكون مكاتب فيما بعد".

"ومع إنشاء فندق في الطابق الأسفل، أصبح المشروع فاخراً للغاية واعتقد أن رئيس مجلس إدارة إعمار محمد علي العبار كان يملك نموذج تجاري ممتاز لإنشائه ضمن مشروع تطويري كامل يحيط بالبرج. وكان ذلك عنصراً مميزاً في هذا الجزء من المدينة".

وذكر سترابالا أن تصميم البرج بشكله الثلاث الساق مبني على برج مكوّن من 72 طابق كانت تعمل "سوم" على إنشاءه يدعى برج "بالاس ثري" في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول.

وقال "سترابالا" الذي صمم مخططات لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومطار الملك عبد العزيز الدولي في السعودية "أرى أن التصميم هو تطور وليس ثورة. فنحن لا نخرج بأفكار مستقلة تماماً كلما أردنا تنفيذ بناء، بل نستند على ما بنيناه سابقاً.

"يقوم النظام الهيكلي وطريقة بناء برج دبي على برج (بالاس ثري)، فقد أجريت تعديلات وتغييرات عليه ليصبح برنامج خاص ببرج دبي".

وكانت إعمار قد أعلنت في يونيو/حزيران أنها بصدد زيادة ارتفاع برج دبي إلى أعلى مما كان مخطط له في الأصل.

وقالت أنه لن يتم الكشف عن الارتفاع إلا عند الانتهاء من المشروع واضعةً موعد نهائي لإتمامه في سبتمبر/أيلول، ما يعني أنه سيتم الانتهاء من البناء بعد تسعة أشهر من الموعد المحدد له.

وكان قد أشيع أن الارتفاع النهائي لبرج دبي هو بين 700 و1,000 متر، وأشارت تقارير إعلامية صدرت العام الماضي أنه سيكون 818 متر نقلاً عن رسوم معمارية نشرت على انترنت.

ومن المقرر أن يصبح برج دبي مركز مدينة داخل مدينة، هي منطقة داون تاون برج دبي. ويتضمن المشروع برمته 30,000 مسكن وتسع فنادق و6.2 هكتار من المتنزهات و19 برج سكني ومول دبي وبحيرة اصطناعية بمساحة 30 هكتار تضم واحدة من أكبر النافورات في العالم.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت شركة "نخيل" المنافسة التي مقرها دبي عن عزمها بناء ناطحة سحاب خاصة بها بارتفاع 1.4 لتفوق بذلك ارتفاع برج دبي.
[


عدل سابقا من قبل shihabsat في الخميس مارس 05, 2009 4:53 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمير بكلمتي



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/11/2008
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: مهندس يكشف كم سيبلغ ارتفاع برج دبي   الأحد ديسمبر 28, 2008 8:28 pm

الله الله على المواضيع المتميزه يا نجمنا بصراحه ارتفاع هائل جدا بس اعتقد انك سمعت عن تصريحات الوليد بن طلال عن بدأبناء برج الميل اللي راح يكون في السعوديه طبعا سبب تسميته بالميل لان ارتفاعه بكل تاكيد راح يكون ميل يعني 1600 كيلو متر عن سطح البحر يعني ايش رايك هههههههههه
مشكور ياعم شهاب على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مهندس يكشف كم سيبلغ ارتفاع برج دبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قسم الهندسة الإلكترونية والإتصالات - جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا :: المنتدى العلمي :: علوم وتكنولوجيـــــا-
انتقل الى: